أكد وزير الخارجيّة فؤاد حسين، الجمعة، العمل على إيجاد علاقات مُتوازِنة قائمة على مبدأ تبادُل المصالح، دون السماح لأحد بالتدخل في شُؤُوننا الداخليّة، ولن تكون للعراق علاقة مع أحد الجيران ضدّ الآخر، أو تجاهل الآخر.  
 
وقال حسين في نص محاضرة ألقاها ضمن الندوة التي أقامها معهد السلام الأميركي في واشنطن نشرتها الخارجية العراقية وتابعها "ناس"، (21 آب 2020)، إن "علاقاتنا مع الولايات المتحدة الأميركيّة استراتيجيّة، وتقوم على التعاون الثنائيّ في مُختلِف المجالات، ونأمل أن تُؤدّي دوراً في بناء العراق، واستقراره".