وكالة العربية نيوز الدولية .. المقالات .. وزير الصناعة والمعادن يلتقي ممثلي المتظاهرين من منتسبي الشركة العامة لصناعات النسيج والجل

أسم الموقع : وكالة العربية نيوز الدولية

عنوان الصفحة
وزير الصناعة والمعادن يلتقي ممثلي المتظاهرين من منتسبي الشركة العامة لصناعات النسيج والجل
محتوى الصفحة

وزير الصناعة والمعادن يلتقي ممثلي المتظاهرين من منتسبي الشركة العامة لصناعات النسيج والجلود ويتخذ عددا من القرارات المهمة

 

التقى وزير الصناعة والمعادن السيد منهل عزيز الخباز هذا اليوم الاثنين الموافق 17/8/2020 ممثلي المتظاهرين من منتسبي الشركة العامة لصناعات النسيج والجلود بحضور النائبين حسن جلال الكناني وجواد حمدان الساعدي وحضر اللقاء وكيل الوزارة للتخطيط السيد يوسف محمد جاسم للأستماع الى طلباتهم ومناقشة الحلول المقترحة لانهاء معاناة منتسبي هذه الشركة التي تعتبر من اكبر شركات وزارة الصناعة والمعادن حيث تتكون من سبعة مصانع وعدد كبير من المعامل الملحقة بها منتشرة في بغداد والمحافظات .وقد اكد السيد الوزير خلال اللقاء على ان الوزاة حريصة على انهاء معاناة منتسبي الشركة وهي مطلعة على كافة السلبيات والاخفاقات وتعمل على معالجتها وفقا للقوانين النافذة وبناءا على ادلة ملموسة وحقيقية وانها عازمة على انهاء ملف الفساد بكافة اشكاله حيث شرعت بتشكيل لجان لمراجعة وتدقيق جميع مفاصل العمل في شركات الوزارة واشار سيادته الى الجولات الميدانية التي يجريها بشكل مستمر الى شركات الوزارة للاطلاع ميدانيا على سير العملية الانتاجية ومتابعة احوال العاملين اذ تعتزم الوزارة وضمن خطتها الحالية الى اعادة تشغيل المصانع المتوقفة بعد ان قامت برفع شعار صنع في العراقوقد اتخذ السيد الوزيرعددا من القرارات المهمة بعد ان استمع الى طلبات منتسبي الشركة التي تضمنت حقوق المنتسبين من العاملين على الملاك الدائم والعقود والاجور وتأخر استلام رواتبهم والملاحظات حول عقود المشاركة والاستثمار وتعاقدات الشركة بخصوص بيع منتجاتها واستحقاق الموظفين من قطع الاراضي وغيرها الكثير من المشاكل والمطالبات لتحسين واقع العمل في الشركة حيث امر بتشكيل لجان تحقيقية واخرى للتدقيق لتصحيح مسار العمل في هذه الشركة كما ووجه بتشكيل لجان للتحقيق في اسباب تأخر صرف الرواتب ولجنة اخرى لتدقيق العقود منذ عام 2014 كما واوعز بتشكيل لجنة داخل الوزارة مهمتها مناقشة مشاكل منتسبي الشركة مع ممثلين عن معاملها داخل وخارج بغداد على ان تنهي اعمالها خلال يومين .هذا وتظاهر عددا من منتسبي الشركة العامة لصناعات النسيج والجلود امام مبنى الوزارة صباح هذا اليوم للمطالبة بأقالة العناصر الفاسدة في الشركة ودفع رواتبهم المتأخرة وتحسين واقع العمل والانتاج فيها .


تاريخ الأضافة : 2020-08-18
الرجوع الى الصفحة الرئيسية