عنوان الصفحة التربية تكشف عن إجراءاتها الوقائية لامتحانات الصفوف المنتهية محتوى الصفحة
![]() كشفت وزارة التربية، عن إجراءاتها الوقائية التي ستتخذها خلال امتحانات الصفوف المنتهية (الثالث المتوسط والسادس الإعدادي).
ونقلت احد وكالات عن المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق ، اليوم الأربعاء، إن "توجيهات وزارة التربية بشان امتحانات الصفوف المنتهية، جميعها خاضعة لقرارات خلية الأزمة".
واضاف ان وزارة التربية تخضع لقرارات خلية الازمة ولن تجري اي اختبار ما لم تأخذ الضوء الاخضر من وزارة الصحة وخلية الازمة لذلك حينما كان موعد الامتحانات التمهيدية المزمع اجراؤها في الاول من حزيران خاطبت وزارة التربية وزارة الصحة حول امكانية اجراء الاختبار وتمت موافقة وزارة الصحة مع مراعاة شروط السلامة.
وأوضح، أن هناك إجراءات وقائية ستتخذ خلال الامتحانات منها تعفير وتعقيم جميع المراكز الامتحانية بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة وهيأة الحشد الشعبي ومديرية الدفاع المدني، فضلا عن وجود فرق طبية تجري فحوصات سريرية لكل من يدخل إلى المركز الامتحاني قبل بدء الاختبار.
وتابع، أن هناك توجيهات من قبل وزارة التربية حول خارطة جلوس الطلبة في القاعة الامتحانية الواحدة، حيث تكون هناك مسافة لا تقل عن متر واحد بين طالب وآخر، على أن لا يتجاوز عدد الموجودين في القاعة الواحدة 10 أشخاص.
وأشار إلى أن هناك توجيهات بمنع التجمعات أمام المراكز الامتحانية سواء قبل إجراء الاختبار أو بعده.
وبشان الامتحانات التمهيدية للمتقدمين على الامتحانات الخارجية أكد فاروق، أنه كان مقررا إجراء الامتحانات التمهيدية في بداية شهر حزيران، إلا أن زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا في عموم البلاد دفعت وزارة التربية إلى تأجيل الامتحانات إلى إشعار آخر، ويحدد موعدها لاحقا. |