رئیس منظمة الحج والزیارة الإیرانیة: تمّ التخطیط لإیفاد الزوّار إلی¬العتبات المقدسة في العراق و سوریا بعد انتهاء وباء الکرونا المستجد. أفاد¬ رئیس منظمة الحج والزیارةالإیرانیةعن إجراء التمهیدات والتخطیطات اللازمة لإیفاد الزوّار التابعین لبلدنا بالرحلات الخاصة بالزیارة الدینیة للعتبات المقدسة في العراق و سوریا بعد انتهاء وبا الکرونا المستجد.
بناءاً علی تقریر إداره العلاقات العامة لمنظمة الحج والزیارة في یوم الثلاثاء تابع السید علي رضا رشیدیان قائلاً: انطلاقاً من هذا الأمر قمنا بإعداد بعض الاتفاقیات بالتعاون مع وزارة الصحة والعلاج و کذلک جمعیة الهلال الأحمر و إشعار الأطراف المعنیة العراق و سوریا عبر وزارة الخارجیة للاطلاع و اتخاذ اللازم. و أشار أنه: في ظل هذه الإتفاقیات ستتمّ غربلة المسافرین الصحیة بعد التأکّد من توفّر الشروط اللازمة سیتمّ إعطائهم بطاقة الصحة والسلامة و إذ أکّد علی أنه ستکون شروط الغربلة و تقییم سلامة الزوار مطابقة لمعاییر منظمة الصحة العالمیة الخاصة بالأمراض المعدیة أفاد:إضافة علی هذا، تم إعداد تعلیمات خاصة بسیر تقدیم الخدمات للزوار التابعین لنا في الجانب الداخلي و ذلک لغرض الحفاظ علی سلامة المسافرین والزوار في المجالات المختلفة طوال هذه الرحلة و یشمل جمیع المراحل من دخول بیانات الزوار للسیستم، إجراء الفحوصات الطبیة، الأخذ بعین الاعتبار الإجراءات الضروریة لموعد الإیفاد بما یشمل الاهتمام بجدّ بمواضیع النقل، الإقامة، التغذیة والتموین وکذلک إجراء زیارتهم الدینیة. وذلک في حال توفر الأرضیّة لإیفاد الزوار و تحسن الظروف الخاصة بتفشي هذا الفیروس.
أرسلت بواسطة: أدارة الموقع | التاريخ: 15-04-2020 | الوقـت: 07:46:06 مساءا |
|